رئيس التحرير : مشعل العريفي

"توقف عن تناولها فورا".. 10معلومات طبية "صادمة" بشأن مخاطر تناول النودلز

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف موقع «ويب طب» أضرار الشعرية الشهيرة سريعة التحضير «النودلز». وبحسب الأطباء فأن الشعرية سريعة التحضير لها عدد من الأضرار  والمخاطر الكبيرة على الصحة على النحو التالي: -
قد تؤدي إلى الموت - يصاب من يتناول الشعرية سريعة التحضير بكثرة «3 مرات أسبوعيا لفترة طويلة» من متلازمة التمثيل الغذائي، وهي متلازمة «الأيض» حيث تحدث مجموعة عمليات تبادلية هرمونية واضطرابات سريرية على خلفية السمنة. - مع تناول الشعرية بكثرة يزداد خطر الإصابة بأمراض القلب. - يصاب من يتناول الشعرية بكثر بالسكري نتيجة الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي. - يمكن أن تسبب الشعرية الجلطة الدماغية، بل وقد تؤدي إلى الموت.
أمراض الكلى والقلب - تتقدم أحيانًا متلازمة التمثيل الغذائي، في خطرها عن خطر التدخين، كأحد العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. - يؤدي تناول الشعرية بكثرة إلى ارتفاع الصوديوم، لأنه يضاف إليها نسبة عالية من جلوتامات أحادية الصوديوم، بغرض تعزيز طعمها وسرعة تحضيرها. - تصل كميات جلوتامات أحادية الصوديوم في الشعرية في الوجبة الواحدة إلى أكثر من 800 ملغم، وهو أكثر من الكمية المسموح بها في اليوم. - تلك المادة تساعد في تطور أمراض ارتفاع ضغط الدم والكلى والقلب، كما يشعر بعض الناس بعد تناولها بالصداع.
مكونات مسرطنة - تقلل الشعرية سريعة التحضير من امتصاص الفيتامينات كاملة، أي إنها سوف تمنع امتصاص أي فيتامينات موجودة في أي مواد غذائية مصاحبة لها بالكامل. - تحتوي الشعرية سريعة التحضير على مكونات مسرطنة، حيث يوجد فيها دهون غير مشبعة، وقد ثبت أن هذه الدهون تزيد من خطر الإصابة بأمراض السرطان وتصلب الشرايين.

arrow up